hiCivil Daily World News

لصفحة الرئيسية

قمة الرياض تؤكد على "بداية مرحلة جديدة"

قادة السعودية ومصر وسورية والكويت يؤكدون في ختام قمة الرياض المصغرة أن لقاءهم هو "بداية لمرحلة جديدة" من التعاون.

  مقتل 16 في إطلاق نار بمدرسة في ألمانيا
مقتل 16 شخصا على الأقل في إطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب مدينة شتوتغارت جنوب غربي ألمانيا. فيما وصفت المستشارة انجيلا ميركل الحادث بانها "غير متخيلة".
  استئناف جلسات محاكمة منتظر الزيدي
تستأنف الخميس في بغداد جلسات محاكمة منتظر الزيدي، الصحفي العراقي الذي رمى فردتي حذائه على الرئيس الامريكي السابق جورج بوش.

أخبار العالم

جيتس: بعد العراق سنكون أكثر حذراً

وزير الدفاع الاميركي روبرت جيتس يقول إن الولايات المتحدة ستكون اكثر حذراً فيما يتعلق بشن أي هجوم استباقي جديد بعد الحرب في العراق.

  الناتو يرحب بعودة فرنسا الى مجلس قيادة الحلف
الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ياب دي هوب شيفر يرحب بالقرار الفرنسي بالعودة الى قيادة الحلف.
  البابا يعترف بخطأ رفع الحرمان عن منكر المحرقة
اعترف البابا بنديكتوس السادس عشر بابا الفاتيكان بارتكاب خطأ برفع الحرمان الكنسي عن اسقف أنكر المحرقة.

الشرق الأوسط

السودان يرحب بالمنظمات "حسنة النية"

السفير السوداني لدى الأمم المتحدة عبد المحمود عبد الحليم يقول إن بلاده مستعدة للسماح بعمل المنظمات غير الحكومية "حسنة النية" في دارفور لتحل محل تلك التي طردتها الحكومة السودانية مؤخراً.

  القاعدة تتبنى الهجوم الذي استهدف كلية الشرطة في بغداد
تبنى تنظيم القاعدة الاربعاء الهجوم الانتحاري الذي استهدف كلية الشرطة في بغداد الاحد واوقع 28 قتيلا عراقيا.
  الإعدام لاثنين والسجن 15 عاما للمجيد وعزيز في قضية التجار
المحكمة الجنائية العراقية تصدر حكما بإعدام اثنين من المتهمين والسجن 15 عاما لعلي حسن المجيد وطارق عزيز ومزبان خضر هادي في قضية تجار بغداد.

علوم وتكنولوجيا

فيسبوك يطلق نسختين عربية وعبرية

اطلق موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت الاربعاء نسختين جديدتين عربية وعبرية لتضاف الى قائمة تضم حتى الان 40 لغة.

  اكتشاف سمكة "دراكولا" في بورما
فريق علمي يكتشف سمكة ذات أنياب عظمية أطلق عليها اسم "دراكولا"، ويعتقد باحثون أنها فقدت أسنانها خلال حقبة سابقة لكنها انشأت فيما بعد هذه الأنياب.
  الأمم المتحدة تحذر من نقص المياه في العالم
تقرير للأمم المتحدة يحذر من أن زيادة السكان والتغير المناخي والري الجائر والإهدار تجعل إمدادات المياه العالمية في وضع حرج.

اقتصاد وأعمال

الازمة المالية تعصف باثرياء العالم

تسببت الازمة المالية العالمية الحالية في انكماش قائمة فوربس لاغنى اغنياء العالم، حيث كشف النسخة المحدثة من القائمة خروج 332 ثريا من هذه القائمة التي تضم مليونيرات العالم.

  احمدي نجاد: النظام الرأسمالي قريب من الانهيار
الرئيس الايراني يقول في كلمة افتتح بها قمة اقتصادية اقليمية في طهران يوم الاربعاء إن النظام الاقتصادي الرأسمالي يوشك ان ينهار.
  امريكا تخفف الحظر المفروض على كوبا
اقر مجلس الشيوخ الاميركي الثلاثاء رفعيا جزئيا للحظر المفروض على السفر الى كوبا وتصدير الادوية اليها. كما اعطى مرونة لعمليات تحويل الاموال من قبل الكوبيين العاملين الى ذويهم

أخبار الرياضة

تفوق انجليزي في دوري أبطال أوروبا

تأهل أندية ليفربول وتشيلسي الانجليزيين وبايرن ميونيخ الألماني وفياريال الاسباني إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

  الارجنتين وكرواتيا واسبانيا وروسيا الى ربع نهائي كأس ديفس للتنس
تأهلت الارجنتين الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب بعد فوزها على ضيفتها هولندا بنتيجة 5-0 في ختام منافسات الدور الاول للمجموعة العالمية.
  مانشستر يونايتد وتشيلسي في نصف نهائي كأس انجلترا
مانشستر يونايتد وتشيلسي يتأهلان إلى نصف نهائي كأس انجلترا لكرة القدم، ويستعدان لمواجهة إنتر ميلان ويوفينتوس الإيطاليين في دوري أبطال أوروبا.

الصحف البريطانية

الديلي تلجراف: المراهق الالماني القاتل استهدف الفتيات

تقول جريدة الديلي تلجراف بان المحققين ينظرون في احتمال ان يكون المراهق الذي نفذ هجوما مسلحا دمويا الاربعاء قد استهدف النساء بشكل خاص بعد وقوع 9 طالبات و 3 معلمات.

  "اتهام أوباما بتعجل وضع نفسه بين القادة العظام"
الصحف الشعبية البريطانية تناولت بالكثير من التفصيل المظاهرة التي قام بها مسلمون بمدينة لوتون البريطانية خلال الاحتفال بعودة 200 جندي من العراق، والهجوم على ثكنة عسكرية في إيرلندا الشمالية، وغيرها من الموضوعات.
  قافلة اغاثة غزة: بين الرمي بالحجارة واستقبال الابطال
تباينت تغاطية الصحف البريطانية لقافلة اغاثة غزة، فقد اشارت الديلي تلجراف لتعرض القافلة لرمي الحجارة في مدينة العريش المصرية فيما وصفت التايمز "استقبال الابطال" الذي حصل عليه النائب جورج جالاوي

0 comments:

Post a Comment