hiCivil Daily World News


10 قتلى في إطلاق نار بولاية ألاباما

مسلح يفتح النار في أربع أماكن متفرقة ببلدتين في ولاية ألاباما بالجنوب الأمريكي فيقتل 9 أشخاص ثم يطلق النار على نفسه.

 مصر: طلبة الكلية الحربية يهاجمون مركزا للشرطة
قام طلبة بالكلية الحربية في مصر بمهاجمة مركز شرطة مدينة 15 مايو جنوبي العاصمة المصرية القاهرة.
 الاستخبارات الامريكية: ايران غير جاهزة لصنع قنبلة نووية
قال مسؤول امريكي رفيع إن ايران ليس لديها يورانيوم مخصب كاف لصنع قنبلة نووية مناقضا تصريحات ادلى بها مسؤولون عسكريون في واشنطن واسرائيل خلال الاسبوع الماضي.

أخبار العالم

خمسة من متهمي هجمات سبتمبر يفتخرون بها

خمسة من متهمي أحداث الحادي عشر من سبتمبر يعتبرونها وسام شرف وليست تهماً.

 امريكا تخفف الحظر المفروض على كوبا
اقر مجلس الشيوخ الاميركي الثلاثاء رفعيا جزئيا للحظر المفروض على السفر الى كوبا وتصدير الادوية اليها. كما اعطى مرونة لعمليات تحويل الاموال من قبل الكوبيين العاملين الى ذويهم
 واشنطن تعرب عن قلقها إزاء حقوق الانسان في التيبت
أعربت وزارة الخارجية الامريكية الثلاثاء عن "قلقها العميق" حيال حقوق الانسان في التيبت, داعية الصين الى "اعادة النظر" في سياستها تجاه هذه المنطقة.

الشرق الأوسط

قمة ثلاثية عربية في الرياض اليوم

الرئيس السوري بشار الأسد ونظيره المصري حسني مبارك يصلان في وقت لاحق الأربعاء إلى السعودية لإجراء محادثات مع الملك عبد الله بن عبد العزيز حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

 سياسي اسرائيلي يقول انه التقى مسؤولا سوريا رفيعا
فادت قناة تلفزيونية اسرائيلية يوم الثلاثاء بأن سياسيا ينتمي لحزب ليكود الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو ا التقى مع مسؤول سوري بالولايات المتحدة بغرض بناء الثقة مع دمشق.
 حريق كبير في سجن رومية شرق بيروت
مراسل بي بي سي في بيروت محمد نون يفيد بأن حريقا كبيرا شب في سجن رومية المركزي شرق العاصمة.

علوم وتكنولوجيا

تحذيرات من زيادة حموضة المحيطات

عالمة بارزة متخصصة في دراسات المحيطات تحذر من أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الأنشطة البشرية تزيد من حموضة المحيطات وتهدد بالقضاء على الحياة البحرية.

 ارتفاع مستوى مياه البحر اسرع مما كان متوقعا
يقول فريق علمي ان مستوى مياه البحر حول العالم سيرتفع اكثر مما كان متوقعا بسبب تغييرات تطرأ على المساحات الجليدية في القطبين الشمالي والجنوبي.
 الفيتامين "سي" يقي من داء النقرس
اظهرت دراسة طبية جديدة ان الرجال الذين يتناولون كميات وفيرة من الفيتامين "سي" يتفادون بذلك الاصابة بمرض المفاصل المؤلم المدعو "النقرس".

اقتصاد وأعمال

البنوك تقود الاسواق الامريكية والاوربية للصعود

شهدت الاسهم الامريكية افضل ايامها خلال ثلاثة اشهر بعدما قالت مجموعة سيتي جروب انها حققت ارباحا في اول شهرين من 2009، فيما ارتفعت اسهم القطاع المالي في امريكا واوربا.

 امريكا تخفف الحظر المفروض على كوبا
اقر مجلس الشيوخ الاميركي الثلاثاء رفعيا جزئيا للحظر المفروض على السفر الى كوبا وتصدير الادوية اليها. كما اعطى مرونة لعمليات تحويل الاموال من قبل الكوبيين العاملين الى ذويهم
 مادوف "سيقر بأنه مذنب"
محامي بيرنارد مادوف المستثمر الأمريكي المتهم في قضايا احتيال للاستيلاء على 50 مليار دولار يقول إن من المتوقع أن يقر موكله بأنه مذنب.

أخبار الرياضة

الارجنتين وكرواتيا واسبانيا وروسيا الى ربع نهائي كأس ديفس للتنس

تأهلت الارجنتين الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب بعد فوزها على ضيفتها هولندا بنتيجة 5-0 في ختام منافسات الدور الاول للمجموعة العالمية.

 مانشستر يونايتد وتشيلسي في نصف نهائي كأس انجلترا
مانشستر يونايتد وتشيلسي يتأهلان إلى نصف نهائي كأس انجلترا لكرة القدم، ويستعدان لمواجهة إنتر ميلان ويوفينتوس الإيطاليين في دوري أبطال أوروبا.
 بيكام سعيد بالبقاء مع ميلان
الانجليزي ديفيد بيكام يعرب عن سعادته ببقاءه ضمن صفوف نادي ميلان الإيطالي حتى نهاية الموسم الحالي بموجب اتفاق مع نادي لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي.

الصحف البريطانية

"اتهام أوباما بتعجل وضع نفسه بين القادة العظام"

الصحف الشعبية البريطانية تناولت بالكثير من التفصيل المظاهرة التي قام بها مسلمون بمدينة لوتون البريطانية خلال الاحتفال بعودة 200 جندي من العراق، والهجوم على ثكنة عسكرية في إيرلندا الشمالية، وغيرها من الموضوعات.

 قافلة اغاثة غزة: بين الرمي بالحجارة واستقبال الابطال
تباينت تغاطية الصحف البريطانية لقافلة اغاثة غزة، فقد اشارت الديلي تلجراف لتعرض القافلة لرمي الحجارة في مدينة العريش المصرية فيما وصفت التايمز "استقبال الابطال" الذي حصل عليه النائب جورج جالاوي
 التايمز في معسكر للمتمردين شمال دارفور
انتوني لويد التقي بفصيل متمرد في شمال دارفور وتحدث إلى بعضهم وكان أبرز ماقالون إنهم سيزيحوا البشير عن السلطة إذا لم تفعل الأمم المتحدة.

0 comments:

Post a Comment