hiCivil Daily Tech News

تويتر يقدم خدمات وتطبيقات جديدة وأخبار محلية للمستخدمين



twitter-hashclouds

فى لقاء صحفى اجرته جريدة المانية يوم الجمعة الماضي مع رئيس مجلس ادارة موقع تويتر الشهير السيد ايفان ويليامز صرح الأخير بانهم فى تويتر يقدرون المستخدمين جيدا وسيعملون فى القريب العاجل على إضفاء المزيد من السعادة عليهم من خلال تقديم الكثير من الخصائص والتطبيقات الجديدة للموقع من خلال أفكار جديدة يطرحها فريق العمل بالموقع كل يوم لجذب الانظار الى الموقع ورغم ان الحوار كان يحتوى على كثير من الاسئلة التقليدية او المملة إن صح التعبير وظن الكثير ان الامر لن يقدم اى معلومات شيقة للمستخدمين عن التطوير الا ان ويليامز صرح بان الخدمة الجديدة لتويتر ستكون إضافة إمكانيه متابعة المستخدمين لاخبار محلية بشكل دورى لحظة حدوثها وضرب مثالا بان المستخدم سيختار مكان معين سواء هو محل اقامته الان او مكان يهمه ان يعرف بعض ما يحدث فيه بشكل لحظى من اخبار هامة وستصله التحديثات الخاصة به ومثال على ذلك وقوع حادث او اشتعال حريق فى احد الشوارع المجاورة لمسكنة مثلا.

ترجع بدايه تويتر الى شهر يوليو من عام 2006 حيث كان الانطلاق الرسمى على يد ثلاثة من المصممين الواعدين واستمر فى الصعود الى قمة مواقع الشبكات الاجتماعية من خلال تقديمة خدمة التدوين السريع القصير بحد اقصى 140 حرف مع اضافة خواص متعددة على فترات زمنية حتى قام فى شهر مايو الماضى بانشاء مدونة خاصة للتواصل مع المستخدمين والاستماع الى ارائهم


نت بوك يعمل باللمس من أبل في الربع الثالث من العام الحالي ؟؟!!


macbook_mini_apple_netbook

أفادت صحيفة الCommercial Times الصينية بأن شركة Wintek التايوانية قد عقدت صفقة مع Apple لتكون بذلك هي المزود الرسمي لشاشات اللمس التي سوف تستخدم لإنتاج جهاز نت بوك من إنتاج Apple و الذي سيتم تجميعه بواسطة شركة Quanta. الأخبار برمتها لا يمكننا التأكد من صحتها و لا يمكن بدون شك الحصول على تأكيد من Apple فيما يتعلق بهذا الشأن و لكن إن صحت هذة المعلومات فإن هذا الجهاز الصغير الذي يعمل باللمس سيصدر في الربع الثالث من العام الحالي.

ملحوظة: الصورة بالأعلى تخيلية.


نوكيا تشوق العالم حتى الاربعاء القادم باعلان غامض


banner_ympir_480x360

نوكيا بدأت في توجيه الدعوات الى حدث جديد تحت مسمى Your Music Player is Ringing فى موعد محدد وهو يوم الاربعاء و إن كانت الشركة قد تكتمت كليا تفاصيل الحدث ولم ترد اى معلومات اخرى تفصيلية عنه سواء على المدونة او الموقع ا لرسمى لها فما هو ياترى ما يجب أن ننتظره الأربعاء المقبل ؟؟!! هل يكون هاتف جوال جديد ام خدمة جديدة تضاف لتطبيقات الملفات الموسيقية ننتظر ليوم الاربعاء لنعرف ما الذى تجهزه نوكيا لنا.


جيجابايت تطلق لوحات رئيسية جديدة لمعالجات Intel Core i7


gigabyte_ga-ma790fxt-ud5p

أطلقت Gigabyte خلال معرض Cebit 2009 إثنين من اللوحات الأم الحديثة المعدة خصيصا لمعالجات Intel Core i7, اللوحات الجديدة هي X58 - GA-EX58-EXTREME و GA-EX58-UD4P واللتان تدعمان شرائح الذاكرة من النوع DDR3 وتقنيتيى 3 Way SLI™ و CrossFireX للتعامل مع معالجات الرسوميات, إضافة الى تقنية Ultra Durable3 التي طورتها Gigabyte و تنسب اليها قدرات عالية للتحمل تتميز بها هذة اللوحات الرئيسية الجديدة ما يجعلها وفقا للشركة مناسبة تماما لمحبي محاولات رفع التردد و التخطي.

الجدير بالذكر أن Gigabyte ستقدم كذلك اللوحة الرئيسية الجديدة GA-MA790FXT-UD5P و التي تحمل تقنية التحمل ذاتها, Ultra Durable3, و لكنها متوافقة هذة المرة مع معالجات AMD فئة Dragon الجديدة ذات ال45 نانومتر.


جوجل فى حملتها لتوفير الطاقة تقدم 5 الاف دولار جائزة لمن يفكر لإنقاذ الارض


PowerDown_Logo_FINAL

استمرار لما بدئته شركة جوجل من حمله ضخمه لدعم استخدامات للطاقة التقليدية واستخدام اجهزة وتطبيقات مبتكرة لانقاذ العالم من ازمة نضوب طاقة متوقعة فضلا عن ما ينتج عن احتراق مصادر الطاقة التقليدية من تلوث. استمرارا لذلك اطلقت جوجل فكرة جديدة هى مجموعة من مقاطع الفيديو التى تقدمها للعالم من اجل لفت انتباة الجميع لمصادر اهدار الطاقة في محاولة للتقليل من هدرها ويمكنكم مشاهدة احدها بعد الفاصل.

قدمت ايضا جوجل مكافاة او جائزة مالية قدرها 5 الاف دولار لاى مبتكر ذكى يقدم فكرة جديدة تقدم حلولا لمصادر الطاقة او بدائل واتمنى ان يتقدم احد الشباب العرب النبغاء لهذة الفرصة شخصيا ساسعد كثيرا بذلك

جوجل كتبت فى البداية اعلانا للحملة كلمات معبرة جدا ” لا تترك مدفئتك تعمل بعد انتهاء حاجتك منها ولا تترك باب الثلاجة مفتوحا بعد اخذ ما تريد , فانت بذلك تطلق نصف طن سنويا من غاز ثانى اسيد الكربون الى الهواء دون فائدة”.


Asus AIRO الإختباري يصبح حقيقة قريبا


asus-airo

أكد الرئيس التنفيذي لAsus أن النموذج الإختباري AIRO الذي شاهدناه للمرة الأولى خلال معرض CES الأخير و الذي يمثل حاسب محمول شديد النحافة بلوحة مفاتيح منزلقة سيدخل طور الإنتاج التجاري في وقت لاحق خلال العام الحالي. الرجل أكد كذلك أن أحد التصميمات الإختبارية الأخرى من مشروع WePC الخاص بالشركة و الذي يقدم فيه المستخدمون تخيلاتهم لحاسبات المستقبل سيدخل هو الآخر طور الإنتاج التجاري و لكنه سيحتاج الى مزيد من الوقت حيث أن التصميم الآخر يعتمد على حاسب محمول بشاشتي عرض متواجهتان (صورة بعد الفاصل).



Office 14 يدعم إمتدادات OpenOffice, و ربما لا يحمل الرقم 14 في نهاية المطاف


microsoft-office

تعمل Microsoft بجهد متوازي على العديد من الأصعدة لتقديم الإصدارات القادمة من منتجاتها البرمجية الرئيسية Windows 7 و Office 14. أحد مهندسي الشركة العاملين على المشروع الأخير جاء ليؤكد في إحدى اللقاءات أن الحزمة المكتبية القادمة ستدعم التعامل مع الملفات التي يتم إنتاجها بواسطة الحزمة المكتبية مفتوحة المصدر OpenOffice و أن الميزة ذاتها قادمة لOffice 2007 في تحديث قريب. و فيما يتعلق بموعد طرح Office 14 فإن المعلومات المتوافرة حاليا ووفقا لأحاديث عدد من مسؤولي Microsoft تشير الى إحتمالية كبرى لطرحه خلال العام المقبل 2010 أما عن التسمية فعلى الرغم من أن Microsoft أعطت لنظام التشغيل الإسم Windows 7 إلا أن بعض الأحاديث الجانبية لا تزال تدور حول إحتمالية أن تصدر الحزمة المكتبية تحت اسم Office 2010 و إن كان المسمى لم يتم تأكيده أو إعلانه رسميا.


مستخدمو الإنترنت عبر الهواتف المحمولة في الشرق الأوسط في تزايد


mobile-internet

في نتائج لإستطلاع أجرته شركة أبحاث السوق, Real Opinions و التي تتخذ من دبي مقرا لها, و نشرت نتائجه مؤخرا أوضح الإستطلاع أن عدد مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط الذين يعتمدون على أجهزتهم المحمولة لاستخدام الإنترنت في تزايد مستمر و أن نسبة هذا التزايد قد بلغت 6.5% بين فبراير من عام 2007 و حتى الشهر الماضي حيث وصلت نسبة مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة في المنطقة الى 40% من إجمالي مستخدمي الإنترنت. على جانب آخر لا تزال الحاسبات المحمولة تتربع على القمة من حيث نسبة من يتصلون بالإنترنت عبرها و الذي وصل الى 81.35% في حين تراجعت نسبة من استخدموا الأجهزة المكتبية الى 58.93% مقارنة ب63.5% في شهر فبراير من عام 2007.


HTC تواجه دعوى قضائية قد تضطرها لوقف مبيعات أجهزتها في ألمانيا


تواجه HTC في المحاكم الألمانية دعوى قضائية حركتها شركة IP-COM التي تتهم HTC فيها باستخدام بعض التقنيات التي تقف وراء شريحة استقبال الUMTS - أحد التقنيات المستخدمة في الهواتف المحمولة للاتصال بشبكات الجيل الثالث - في هواتفها و هو ما يعد تعدي على حقوق الشركة و هو ما يلزم HTC بدفع رسوم محددة لاستخدام هذة التقنيات المسجلة باسم IP-COM. في حال رفضت HTC سداد هذة التعويضات التي تطالب بها IP-COM فإنها قد تواجه حكما قضائيا بمنع استيراد و بيع هواتفها بشكل نهائي في ألمانيا بيد أن الحكم لن يؤثر على الهواتف التي تم بيعها بالفعل.


Z-Drive, وسائط تخزين SSD بسعة 1TB


ocz-ssd

قدمت شركة OCZ التي تقوم بتصنيع شرائح الذاكرة خلال معرض CeBit 2009 وسائط تخزين SSD بسعة 1TB تحمل الإسم Z-Drive. القرص الصلب الجديد يختلف نوعام ما عن وسائط الSSD التقليدية و لكنه يقوم على استخدام تقنية التخزين ذاتها في حين يتصل بالحاسب عبر واجهة PCIe و يحقق سرعة كتابة بيانات تصل الى 500Mbps و سرعة قراءة بيانات تصل الى 600MBps. لا توجد أي معلومات حول إذا ما كان يمكننا أن ننتظر هذا المنتج بشكل تجاري في وقت قريب.


0 comments:

Post a Comment