النشرة التقنية اليومية



ماذا تخفي أبل للإصدار القادم من نظام تشغيل الآي فون, iPhone 3.0 ؟؟!!



iphone-30

بدأت Apple اليوم في توزيع الدعوات للقاء صحفي مغلق يعقد في مقر الشركة في السابع عشر من شهر مارس الجاري و الذي وفقا لمحتوى الدعوات التي جاءت مقتضبة للغاية سيشهد استعراض للميزات القادمة التي ينتظر أن يقدمها الإصدار الرئيسي القادم لنظام تشغيل الiPhone و الiPod touch و الذي سيحمل وفقا للدعوة الإسم, iPhone 3.0. كما ستستعرض الشركة المميزات القادمة التي سيتم تضمينها في حزمة التطوير الخاصة بنظام التشغيل و التي تتيح للمبرمجين و المطورين تقديم البرمجيات الخاصة بالهاتف. الكثير من جانب Apple هذة الأيام ..

]


إستعراض فيديو: Dell تعيد تذكيرنا بAdamo


dell-adamo

قامت Dell بعرض إستعراض فيديو إعلاني عن حاسبها المحمول الفاخر Adamo و الذي لم نسمع عنه منذ فترة طويلة و تحديدا منذ أن كشفت عنه الشركة للمرة الأولى متحفظة على الكثير من التفاصيل المتعلقة بالمنتج و التي لا نزال لا نعلم عنها شئ حتى الآن. حاسب Adamo ينتظر أن يكون أحد الحاسبات المحمولة مرتفعة السعر الموجهة بشكل رئيسي لقطاع الأعمال.









موتورولا تعلن عن MC55, هاتف و قارئ باركود في جهاز واحد


005mc55wanright01232676

أعلنت Motorola عن هاتفها الجديد الموجه لقطاع الأعمال, MC55 وهو من فئة الهواتف الذكية و يعمل بنظام Windows Mobile 6.1 بوساطة معالج 520MHz من نوع Marvell Xscale.

الاعلان الذى صدر عن موتورولا لم يحدد سعر نهائى للهاتف الذى يظهر في الاسواق فى مطلع يوليو من العام الحالى ولكن موتورولا قدمت الهاتف بإصدارين مختلفين احدهما الذى تشاهده فى الاعلى وهو الإصدار MC5574 اما الاخر والذى ياتى بعد الفاصل فهو MC5590 وكما هو واضح فإن الفارق الجوهرى بينهما هو احتواء الاول على لوحة مفاتيح كاملة , اما الاخر فياتى بالهيئة المعتادة للجوالات بلوحة ارقام فقط مدمج عليها الحروف الابجدية.

الهاتف يأتي ليدمج مجموعة من الوظائف فمع شاشه داعمة للمس بقياس 3.1 انش وكاميرا 2 ميجا بكسل و احتوائه على قارىء البار كود bar code scanner وهى الخاصية التي لم نعتد مشاهدتها في الهواتف من قبل و هو ما قد يجذب انتباه اصحاب الاعمال التجارية, وبالهاتف ايضا تطبيقات للتعرف على التواقيع الشخصية “capture of a signature” للتأكد من الاشخاص عند التوقيع بالاستلام على وثيفة ما.


USB 3.0 تدخل طور الإختبارات النهائية و المنتجات التجارية العام المقبل


usb3

توقع التجمع المسؤول عن إعداد واجهات USB 3.0 للاستخدام التجاري أن يتم الإنتهاء من الصياغة النهائية لاختبارات التوافقية الخاصة بالUSB 3.0 و أن تبدأ هذة الإختبارات النهائية للمعيار الجديد خلال النصف الثاني من العام الحالي أما عن الظهور التجاري الفعلي لهذا المعيار في صورة منتجات حقيقية متاحة للمستخدم - و التي ينتظر أن تحقق سرعات نقل بيانات تصل الى 5000MBps - فينتظر أن يتحقق ذلك العام المقبل, 2010.


iPod Shuffle الجيل الثالث .. مشغل الصوتيات الأصغر في العالم


ipodshuffle2

إذا كنت أحد من استخدموا مشغل الصوتيات iPod Shuffle و تسائلت في نفسك ما الذي يمكن أن تنزعه Apple أكثر من ذلك من هذا المنتج ليصبح أصغر و أبسط, فيبدو أن Apple قد أعدت لك الجواب بإطلاق الجيل الثالث من مشغل الصوتيات الصغير iPod Shuffle. فالجهاز الجديد الذي تصفه الشركة بأنه أصغر مشغل صوتيات في العالم لا يحتوي على أي شئ تقريبا باستثناء زر واحد و الجهاز نفسه الذي يأتي في صورة مشبك متناهي الصغر لتثبيته في أي مكان أما التحكم في كافة وظائف مشغل الصوتيات الجديد فيتم بالتواصل بين وظيفتين الأولى عبر أزرار التحكم الموجودة في سماعات الأذن التي تأتي بشكل افتراضي مع الجهاز و العنصر الآخر هو خاصية VoiceOver الجديدة و التي تقوم بإرشاد المستخدم في تصفح الملفات الصوتية المخزنة على الiPod Shuffle الجديد - و الذي يأتي بسعة 4GB - و ذلك عبر الصوت فقط بحيث يقوم الجهاز بإخبار المستخدم بأسماء الملفات الصوتية و القوائم الموسيقية الخاصة به و اسم صاحب الصوت في الأغنية و غيرها من المعلومات التي يحتاجها المستخدم لتصفح ملفاته الصوتية.

iPod Shuffle الجديد يصدر باللونين الأسود و الفضي و يباع بسعر 79$ لسعة 4GB المتوافرة فقط حاليا. الصور بعد الفاصل ..


0 comments:

Post a Comment